Please use this identifier to cite or link to this item: http://repository.yu.edu.jo:80/jspui/handle/123456789/2642
Title: الرضا الوظيفي لدى مديري العلاقات العامة في الجهاز الحكومي الأردني
Authors: منصور، تحسين
Subject: الرؤساء و المديرون - الرضا الوظيفي - الأردن
Issue Date: 1996
Publisher: عمادة البحث العلمي والدراسات العليا - جامعة اليرموك
Abstract: يعتبر الرضا الوظيفي للعاملين في اي تنظيم من مكونات بيئة العمل الرئيسية ومن العوامل المحددة للمناخ التنظيمي لذلك هدفت هذه الدراسة الى : - تحديد مستوى الرضا الوظيفي لدى مديري العلاقات العامة في الجهاز الحكومي الاردني . - اختبار العلاقة بين هذا المستوى وبعض المتغيرات الشخصية والوظيفة لهولاء المديرون . - التعرف على اهم العناصر التي تحقق الرضا الوظيفي لهولاء المديرين وتاثير هذه العوامل على الرضا الوظيفي . تكونت عينة الدراسة من (57) مديرا يعملون في (57) منظمة حكومية واستخدم في هذه الدراسة استبانة لجمع البيانات الخاصة بالرضا الوظيفي كما استخدم الاحصاء الوصفي ومعامل ارتباط بيرسون وتحليل الانحدار المتعدد لوصف وتحليل البيانات . توصلت الدراسة الى النتائج التالية : - الرضا الوظيفي لدى مديري العلاقات العامة كان متوسطا اذ بلغ المتوسط العام لهذا الرضا (39ر3) درجة اي ما يعادل (68) علامة
Description: أبحاث اليرموك: سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية
1996, Vol. 12 Issue 4, p253-271
يتضمن مراجع , جداول
Language: ARA
Appears in Collections:Abhath Al-Yarmouk Humanities and Social Sciences - AYHSS

Files in This Item:
File SizeFormat 
319373.pdf305.69 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.