Please use this identifier to cite or link to this item: http://repository.yu.edu.jo:80/jspui/handle/123456789/2967
Title: اهم طرق تدريس الأطفال في منهج التربية الإسلامية
Authors: حياري، محمود
Subject: التربية الاسلامية - طرق تدريس;الأطفال - التعليم
Issue Date: 2003
Publisher: عمادة البحث العلمي والدراسات العليا - جامعة اليرموك
Abstract: تهدف الدراسة الى التعرف على اهم طرق التدريس في منهج التربية الاسلامية للأطفال ، و قد اقتصرت الدراسة على طرق التدريس التي استخدمت لتعليم الاطفال الذين لم يبلغوا الحلم ، و لم تشتمل فئات الاطفال غير سليمي العقول ، مثل الجنون و العته ، و السفه و غيرها . وقد خلص الباحث الى ان مسؤولية التدريس في منهج التربية الاسلامية ليست مسؤولية فردية ، بل هي مسؤولية جماعية تعاونية من البيت و المدرسة و المجتمع و الدولة ، و ان تربية الطفل تبدأ قبل ميلاده ، و ان قدرة استيعابه تنمو مع نموه ، فيعطى من منهج التربية الاسلامية ما يناسب هذا النمو بتوازن و اعتدال . و طرق التدريس التي استعرضها الباحث هي : الايحاء و التلقين ، الاستظهار الاستنتاج ، الاستقراء ، المحاضرة ، الرسائل .
Description: أبحاث اليرموك: سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية
2003, Vol. 19 Issue 3B, p1429-1465
يتضمن قائمة مراجع
Language: ARA
Appears in Collections:Abhath Al-Yarmouk Humanities and Social Sciences - AYHSS

Files in This Item:
File SizeFormat 
317012.pdf724.36 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.