Please use this identifier to cite or link to this item: http://repository.yu.edu.jo:80/jspui/handle/123456789/3469
Title: التوازن في الفكر التربوي الإسلامي
Authors: سامرائي، فاروق
Subject: التربية الاسلامية
Issue Date: 1997
Publisher: عمادة البحث العلمي والدراسات العليا - جامعة اليرموك
Abstract: تضمن البحث بيان اهمية مبدأ التوازن في بعض جوانب الفكر التربوي الاسلامي والتي كان من اهمها التوازن في تقرير منهج الله حيث يعد هذا المنهج القاسم المشترك الذي حرك الاحداث وبعث روح الفاعلية في حياة الامة الاسلامية على مر العصور وكذلك اثر الايمان بالله تبارك وتعالى في بعث الاستقرار والاستمرار على المنهج الرباني . ثم تناول البحث بيان اثر التوازن في اداء العبادات واهمية العمل بمقتضى العلم وذلك من عدة وجوه ثم التوازن بين شمولية المنهج وفردية الاحداث .ثم تناول البحث جانبا مهما من جوانب التاصيل في الفكر التربوي الاسلامي في اطار موضوعية التعامل مع معطيات التراث ثم الاشارة الى مواطن الخلل في ازمتنا الفكرية التي نعاني منها مع بيان جانب من منهج التغيير واخير ا حرص الباحث على استخلاص بعض علامات التطرف التي احدثت خللا واضحا في مسيرة الاصلاح والتغيير .
Description: أبحاث اليرموك: سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية
1997, Vol. 13 Issue 4, p83-94
يتضمن مراجع
Language: ARA
Appears in Collections:Abhath Al-Yarmouk Humanities and Social Sciences - AYHSS

Files in This Item:
File SizeFormat 
319709.pdf367.37 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.